logo
Education

تجارة بالرافعة المالية غير المحدودة وبدون متطلبات الهامش

BY TIO Staff

|February 14, 2024

يوفر حساب تيوماركتس القياسي نهجًا ثوريًا لتداول الفوركس، ويوفر للتجار فرصة تحقيق أقصى قدر من إمكانات التداول من خلال نموذج "الرافعة المالية غير المحدودة" الذي لا يفرض أي قيود تقليدية لمتطلبات الهامش.

وقد تم تحسين هذا النوع من الحسابات بشكل خاص للتجار الذين يبحثون عن مزايا الرافعة المالية لزيادة قدراتهم في التداول والمرونة، دون الحاجة إلى إرتباط أي جزء من أموالهم كضمانات.

استمر في القراءة لمعرفة المزيد عن هذا النوع من الحسابات.

تجارة بالرافعة المالية غير المحدودة على حساب تيوماركتس القياسي

يعمل الحساب بما يوصف عادة بـ "الرافعة المالية غير المحدودة"، مما يتيح للتجار تكبير مراكزهم التجارية وتحقيق أقصى حجم للوت بعيدًا عن القيود التقليدية المفروضة على نسب الرافعة المالية القياسية.

تجارة بدون أي متطلبات هامش (تداول خال من المتطلبات الهامشيّة)

تم تصميم الحساب القياسي للحدّ الأقصى من إمكانات التداول الخاصة بك عن طريق السماح لك باستخدام رأس المال الكامل لأغراض التداول دون أن يتم حجب أي مبلغ كضمانات لفتح أو الإبقاء على المراكز. ويضمن هذا المرونة التي تمنح لك الوصول الكامل إلى أموالك للتداول، مما يوفر المزيد من الحرية في تنفيذ الصفقات.

Unlimited leverage

كيف تعمل التجارة بالرافعة المالية غير المحدودة؟

يتم ربط الحجم الأقصى للصفقة بحساب الحساب المالي الخاص بك مباشرة، مما يضمن عدم فتح أي مركز تجاري بقيمة نقطية تتجاوز رصيد الحساب المالي لحركة واحدة من نقاط السعر. وهذا هو الحد العملي للرافعة المالية غير المحدودة ويُمكنك من الرافعة المالية الأقصى التي يمكن لرصيد حسابك دعمها. ويضمن مبدأ إدارة المخاطر هذا أيضًا أن يتم تحديد المخاطرة إلى رصيد الحساب المتاح، مع حماية إضافية من التوازن السلبي لضمان عدم فقدان المزيد من الودائع الأصلية.

في تداول الفوركس، رأس المال والرافعة المالية وإدارة المخاطر والاستراتيجية هي العناصر الرئيسية التي يمكن أن تؤثر بشكل كبير على الربحية. دعونا نستكشف سيناريوهين متميزين يوضحان الاختلافات بين التداول بحساب الهامش التقليدي والرافعة المالية مقابل حساب الرافعة المالية غير المحدود الذي لا يتطلب هامشاً.

مثال 1: الرافعة المالية التقليدية وحساب التداول بالهامش

Unlimited leverage

في حساب التداول التقليدي بالرافعة المالية والهامش، يُقيّد المتداولون بنسب الرافعة المالية والهامش، والتي غالبًا ما تكون محدودة بـ 30:1 مع معظم السماسرة. وهذا يعني أنه بكل دولار في حسابهم، يمكن للمتداولين التحكم في موقع يصل قيمته إلى 30 دولارًا. ومع ذلك، تأتي الرافعة المالية مع متطلبات إضافية أخرى، حيث يجب تجميع جزء من رأس المال كهامش لفتح والحفاظ على المراكز. على سبيل المثال، إذا أراد المتداول فتح مركز بقيمة 30,000 دولار، يجب أن يكون لديه على الأقل 1,000 دولار في حسابه كهامش. وهذا يقيّد بشكل كبير حجم اللوت وعدد المراكز التي يمكن للمتداول فتحها إلى 30,000 دولار. ومع ذلك، عند فتح مراكز إضافية تتجاوز هذا الحجم، يزيد متطلبات الهامش وقد يكون غير كافي لفتح المزيد من الصفقات.

بالإضافة إلى ذلك، إذا حركت السوق موقف المتداول ضد مركزه، قد يواجه مكالمات هامش وقف إضافية. مما يتطلب منه إيداع المزيد من الأموال ليتم استخدامها كحقوق أو إغلاق المراكز بخسارة لزيادة الهامش المتاح. هذا النموذج، على الرغم من أنه يقدم تعرضًا متزايدًا للسوق، يضع حدًا على المرونة في التداول والربحية المحتملة. وغالبًا ما يضطر المتداولون إلى تقييد عدد المراكز التي يمكنهم فتحها، مما قد يؤدي إلى فوات الفرص والحاجة إلى إيداع المزيد من الأموال للتداول بأحجام لوت أكبر أو لفتح المزيد من المراكز.

مثال 2: الرافعة المالية غير المحدودة، حساب التداول خالي من الهامش

Unlimited leverage

على عكس ذلك، نجد "الرافعة المالية غير المحدودة" وعدم وجود متطلبات هامش في حساب تيوماركتس القياسي. وهذا يقدم تحولًا في الفوركس عن طريق إزالة نموذج الرافعة المالية ونسبة الهامش التقليدية. واستبدالها بالقدرة على ربط الحد العملي لحجم اللوت بحقوق السهم المتاحة في حساب المتداول. على سبيل المثال، بموجب هذا النموذج، يمكن للمتداول فتح مركز بحجم لوت يحتوي قيمة نقطة معادلة، حتى الحقوق المتاحة في الحساب. لذلك، إذا كان لدى المتداول 500 دولار كحقوق في حسابه، فيمكنه التداول بقيمة تصل إلى 500 دولار لكل نقطة. وعلى الرغم من أن هذا ليس أمرًا حكيمًا للقيام به، إلا أنه يوضح الحالة الأقصى للرافعة المالية المتاحة. ولا يأخذ ذلك في الاعتبار العروض والعمولات.

وبذلك، يوفر هذا النموذج مرونة لا مثيل لها، وأقصى إمكانية للربحية (أو الخسارة). كما يتيح للمتداولين الاحتفاظ بعدد من المراكز الطويلة والقصيرة في وقت واحد دون الخوف من نفاد الهامش أو استلام إشعار بوقف الهامش قبل أن يحصلوا على الخيار لاستخدام كامل الأموال المتاحة لديهم. على سبيل المثال، يمكن للمتداول استغلال حركات السوق المختلفة عبر أزواج العملات المختلفة في نفس الوقت، مما يُنشئ شبكة من المراكز غير المترابطة التي يمكن أن تحمي بعضها البعض. ويتم إدارة المخاطر في هذا السيناريو عن طريق تحديد قيمة البيب المجمعة لجميع الصفقات المفتوحة بحقوق الحساب. وكيف لعدد من البيبات للحركة السعرية السلبية أن يسمح بها الحساب.

غياب متطلبات الهامش يُطلق سراح رأس المال الكامل لدى المتداول للتداول، مما يمكنه من الاستفادة الكاملة من رصيده وتعظيم العوائد المحتملة.

المزايا والعيوب في استخدام الرافعة المالية غير المحدودة

يقدم الحساب بالرافعة المالية غير المحدودة طريقة جذابة للمتداولين لتكبير مراكز التداول الخاصة بهم دون القيود التقليدية للتداول بالرافعة المالية. ومع ذلك، تأتي هذه الحرية بمجموعة من المخاطر التي تستدعي استراتيجيات إدارة مخاطر دقيقة. أحد المخاوف الرئيسية هو الإغراء بتجاوز الرافعة المالية المسموح بها. على الرغم من أن المتداولين يمكنهم فتح مراكز غير محدودة نظريًا، فإن كل تداول يكبّر المكشوف الإجمالي، مما يزيد من إمكانية تكبير الخسائر الكبيرة. عدم وجود متطلبات كفالة التداول التقليدية يعني أن المتداولين يمكنهم فتح مراكز عالية المخاطر بنسبة كبيرة مقارنة برأس المال المستثمر، ما يقلل من تقدير تقلبات السوق.

للتقليل من هذه المخاطر، يتضمن الحساب آليات للسلامة مثل ربط حجم التداول بأرصدة الحساب، مما يضمن أن المتداولين لا يمكنهم التعرض لخسائر تزيد عن رأس مالهم. تعتبر هذه الآلية أداة إدارة المخاطر الحرجة، وتضبط مستوى الرافعة المالية بناءً على قدرة المتداول على تحمل المخاطر وقبول الخسائر. علاوة على ذلك، يجب على المتداولين استخدام استراتيجيات قوية لإدارة المخاطر، بما في ذلك وضع أوامر وقف الخسارة لتحديد الخسائر المحتملة ومراقبة ظروف السوق عن كثب لاتخاذ قرارات تداول مستنيرة.

إضافة حماية الرصيد السلبي هي تدابير أخرى تحمي المتداولين من فقدان ما يزيد على الإيداع الأولي الذي قاموا به. ومع ذلك، يبقى العبء على المتداولين لفهم تفاصيل نموذج الرافعة المالية غير المحدودة والتداول بشكل مسؤول، مدركين أن إمكانية الحصول على مكافآت عالية تقابلها مخاطر مرتفعة بالمثل.

Unlimited leverage

مزايا الرافعة المالية غير المحدودة

تعظيم رأس المال الخاص بك: لن يتم خصم أية قيمة من رصيدك الضامن ضد صفقاتك المفتوحة.

كفاءة الرأس المال: تسمح لك باستخدام رأس المال الخاص بك بشكل كامل للتداول.

تعظيم قوة الشراء: يتيح لك التداول بدون رافعة مالية التداول بحجم صفقات كبيرة.

تعظيم العوائد المحتملة: لديك فرصة لتحقيق أرباح أعلى بشكل كبير.

مرونة التداول: يمكنك ضبط الرافعة المالية الفعالة لكل صفقة.

عيوب الرافعة المالية غير المحدودة

تكبير الخسائر المحتملة: تمامًا كما يمكن تضخيم الأرباح، يمكن أيضًا أن تكون الخسائر أكبر بشكل متسارع.

مخاطر التجاوز في استخدام الرافعة المالية: من المهم ممارسة إدارة المخاطر الحكيمة.

الضغط: يتضمن التداول برافعة مالية عالية مخاطر أعلى، مما يمكن أن يزيد مستويات الضغط ويؤدي إلى اتخاذ قرارات سيئة إذا لم يتم إدارتها بشكل صحيح.

إستراتيجيات إدارة المخاطر في التداول بالرافعة المالية غير المحدودة

عند استخدام الرافعة المالية غير المحدودة، قد يختار بعض المتداولين استراتيجية عالية المخاطر والمكافآت العالية. إدارة المخاطر هي مكون أساسي لأي استراتيجية تداول وتصبح أكثر أهمية هنا.

إليك خمس نصائح أساسية لإدارة المخاطر يجب أن يتبعها المتداولون لإدارة مخاطرهم:

استخدام أوامر وقف الخسارة

يعتبر تنفيذ أوامر وقف الخسارة أمرًا حيويًا لتحديد حدود الخسائر المحتملة في كل صفقة. في حساب TIOmarkets القياسي، لا يمكن لقيمة المركز تجاوز رأس المال الخاص بالمتداول ويتم توفير حماية رصيد الحساب السلبي ولكن لا يزال من الضروري ضبط وقف الخسارة عند مستوى يمنع الخسائر المفرطة ويحمي رصيد الحساب.

تحديد حجم العقود المناسب

يجب تحديد حجم العقود في كل صفقة بناءً على المبلغ المحدد الذي ترغب في المخاطرة به. الاستراتيجية الشائعة هي مخاطرة لا تتجاوز 1-2% من حسابك في أي صفقة فردية. يجب أن يأخذ حجم العقود في الاعتبار تقلب الأصول المتداولة وقيمة كل نقطة والمسافة إلى وقف الخسارة. للتأكد من أنه حتى إذا حدثت خسارة، فإنها تكون مقبولة بما يرضيك.

مراقبة وإدارة التداول بانتظام

يمكن أن تتغير ظروف السوق بسرعة، مما يستدعي ضرورة إجراء تعديلات متكررة على المراكز القائمة. يشمل ذلك نقل وقف الخسارة للوصول إلى التعادل إذا أمكن ذلك ، أخذ أرباح جزئية عند مستويات محددة مسبقًا ، وخفض التعرض وإغلاق المراكز يدويًا إذا تغيرت نظرة السوق.

التنويع والتحوط

بينما يُغري الرافعة المالية غير المحدودة المتداولين للتركيز على التداول ذي المخاطر العالية في سوق واحد أو أصل واحد، يُعتبر التنويع والتحوط أدوات للمساعدة في التخفيف من بعض المخاطر. يمكنك توزيع رأس المال على أسواق مختلفة لتقليل تأثير الخسارة في أي صفقة فردية. تساعد هذه النهج في إدارة التعرض الكلي للمخاطر عن طريق التأكد من أن الخسائر المحتملة في سوق واحد يمكن تعويضها بأرباح من سوق آخر.

حافة تفصلك عن الباقي

يقدم حساب TIOmarkets القياسي مزيجًا فريدًا من المرونة والفرص التجارية ، مما يجعله خيارًا مثاليًا للمتداولين الذين يهدفون إلى التنقل في سوق الفوركس بكفاءة ، بقوة الرافعة المالية غير المحدودة.

على الرغم من ذلك ، يأتي مع بعض القيود ، بما في ذلك نموذج رافعة مالية مدرج بحسب رصيد الحساب. كما تعتمد الحدود العملية للتداول بالرافعة المالية غير المحدودة على سيولة السوق المتاحة. من أجل تقليل تأثير التخطي ، يجب تطبيق قيود على الرافعة المالية ، خاصة عند التداول في بعض أوقات اليوم ومع مبالغ أكبر.

يرجى التأكد من قراءة الشروط والأحكام لحساب الرافعة المالية غير المحدودة.

الاستنتاج

حساب TIOmarkets القياسي يجسد خطوة ثورية في تداول الفوركس. حيث يوفر للمتداولين الوسائل لتحقيق إمكاناتهم التداولية بشكل كامل بطريقة لم تكن ممكنة من قبل. ومن خلال هذا النهج الابتكاري للرافعة والتداول بدون هامش، فإنه يوفر إمكانيات جديدة للمتداولين. مع التأكيد على أهمية البصيرة الاستراتيجية وإدارة المخاطر للمساعدة في تحقيق نتائج إيجابية.

فهل أنت مستعد للدخول إلى الأسواق المالية مع وسيط يمكنه تضخيم إمكانات أرباحك بشكل كبير؟ حيث لا تحكم قيود رصيد حسابك والقيود على الرافعة المالية تأثيرك على السوق؟

إذًا جرب التداول على حساب TIOmarkets القياسي اليوم.

هذا هو الخطوات للبدء

الخطوة 1. ابدأ بالتسجيل وإكمال ملف التعريف الخاص بك للوصول إلى منطقة العميل الآمنة. أو قم بتسجيل الدخول إذا كان لديك حساب بالفعل.

الخطوة 2. فتح حساب تداول حي

  • اختر الحساب القياسي.
  • حدد منصة التداول MT5.
  • حدد 'رافعة مالية غير محدودة' من الخيارات المتاحة للرافعة المالية.

الخطوة 3. قم بتنزيل منصة التداول MT5

الخطوة 4. قم بتمويل حسابك ونقل الأموال إلى حساب MT5 القياسي

الخطوة 5. قم بتسجيل الدخول إلى منصة التداول وابدأ التداول.

إخلاء مسؤولية المخاطر: تعتبر عقود الفروقات أدوات معقدة وتأتي مع مخاطر عالية للخسارة السريعة بسبب الرافعة المالية. يجب عليك التفكير في ما إذا كنت تفهم كيفية عمل العقود المدرجة وما إذا كان بإمكانك تحمل المخاطر العالية لفقدان أموالك. لا تقم بإيداع مبلغ أكبر مما أنت مستعد للخسارة. قد يتجاوز خسائر العملاء المحترفين الودائع الخاصة بهم. يرجى الاطلاع على سياسة تحذير المخاطر الخاصة بنا والحصول على المشورة المهنية المستقلة إذا لم تكن تفهم بشكل كامل. هذه المعلومات لا تهدف إلى التوجيه أو الاستخدام من قبل سكان بعض الدول / الأقاليم بما في ذلك ، ولكن لا تقتصر على الولايات المتحدة و OFAC. تحتفظ الشركة بالحق في تغيير القائمة المذكورة أعلاه للدول بما يتلاءم مع تقديرها الخاص

Join us on social media

image-959fe1934afa64985bb67e820d8fc8930405af25-800x800-png
TIO Staff

Behind every blog post lies the combined experience of the people working at TIOmarkets. We are a team of dedicated industry professionals and financial markets enthusiasts committed to providing you with trading education and financial markets commentary. Our goal is to help empower you with the knowledge you need to trade in the markets effectively.

24/7 Live Chat

Trade responsibly: CFDs are complex instruments and come with a high risk of losing all your invested capital due to leverage.